ملخص مُفصل لمباراة الأهلي والاتحاد السكندري الدوري المصري

ملخص مُفصل لمباراة الأهلي والاتحاد السكندري
7 مايو 2024 - 7:10 م

ملخص مُفصل لمباراة الأهلي والاتحاد السكندري (7 مايو 2024):

سيطر الأهلي على مجريات المباراة منذ البداية، حيث فرض أسلوبه الهجومي على الاتحاد السكندري وهدد مرماه في أكثر من مناسبة. ثمرت ضغوطات الأهلي مبكراً بتسجيل هدفين متتاليين في الدقائق 12 و 22 عن طريق وسام أبو علي ومحمد مجدي أفشة.

حاول الاتحاد السكندري تنظيم صفوفه والعودة في النتيجة، لكن دفاع الأهلي القوي بقي منيعاً أمام محاولاتهم. استمرت سيطرة الأهلي على مجريات الشوط الأول، وأتيحت لهم العديد من الفرص لزيادة غلة الأهداف، لكنّ الحظ لم يحالفهم.

مع بداية الشوط الثاني، واصل الأهلي ضغطه على مرمى الاتحاد السكندري، وسجل هدفاً ثالثاً في الدقيقة 41 عن طريق عمر كمال عبد الواحد. حاول الاتحاد السكندري تقليص الفارق بعد ذلك، وكثّف هجماته على مرمى الأهلي. أثمر ضغطهم بتسجيل هدف في الدقيقة 62 عن طريق محمد نادر.

لم يهدأ الأهلي بعد هدف الاتحاد، بل واصل هجماته بحثاً عن تعزيز النتيجة. نجح الأهلي في تسجيل هدف رابع في الدقيقة 82 عن طريق أحمد عبد القادر. اشتدت الإثارة في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعد طرد لاعب الاتحاد السكندري، محمد نادر، في الدقيقة 86.

انتهت المباراة بفوز عريض للأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليُعزز صدارته لترتيب الدوري المصري الممتاز.

أهم النقاط من المباراة:

  • سيطرة مطلقة للأهلي على مجريات المباراة.
  • تألق ثنائي الأهلي الهجومي، وسام أبو علي ومحمد مجدي أفشة، بتسجيل هدفين.
  • هدف قاتل من عمر كمال عبد الواحد حسم النتيجة نهائياً.
  • محاولات جادة من الاتحاد السكندري للعودة في المباراة، لكنّ دفاع الأهلي كان صامداً.
  • طرد لاعب الاتحاد السكندري، محمد نادر، في الدقائق الأخيرة من المباراة.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 51 نقطة في صدارة الترتيب، بينما يتوقف رصيد الاتحاد السكندري عند 26 نقطة في المركز الثامن.