موقف آل الشيخ بعد رفض مواجهة الزمالك و الأهلي

موقف تركي آل الشيخ
5 أبريل 2024 - 2:53 ص

موقف تركي آل الشيخ بعد رفض مواجهة الزمالك و الأهلي:

أولاً: عبر تركي آل الشيخ عن خيبة أمله من رفض نادي الزمالك خوض مباراة القمة أمام الأهلي في المملكة العربية السعودية، واصفاً ذلك بـ “خسارة كبيرة لكرة القدم المصرية“.

ثانياً: نفى آل الشيخ ما تردد عن رفض الزمالك اللعب في السعودية، مؤكداً أن الزمالك وافق على خوض المباراة قبل الأهلي، بينما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامتها لأسباب تتعلق بـ الجدول الزمني للمباريات الدولية.

ثالثاً: اتهم آل الشيخ بعض الأطراف، دون ذكر أسماء، بـ التحريض ضد إقامة المباراة و نشر معلومات مضللة حولها، قائلاً أنهم “لا يريدون الخير للكرة المصرية“.

رابعاً: أكد آل الشيخ على حرصه على تقريب العلاقات بين الأندية المصرية و صنع شيء مميز، مشيراً إلى أن إقامة مباراة القمة في السعودية كانت ستكون حدثاً تاريخياً و مناسبة استثنائية للجماهير.

خامساً: لم يعلن آل الشيخ عن أي خطوات

سادساً: أثار هذا الموقف جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لوجهة نظر آل الشيخ و معارض لها، و مُحايد يرى أن الفيفا هو صاحب القرار النهائي.

سابعاً: دعا بعض المُحللين إلى ضرورة فتح حوار بين جميع الأطراف المعنية لإيجاد حل يُرضي جميع الأطراف و يُحافظ على مصلحة الكرة المصرية.

  • تضاربت بعض التصريحات حول موقف آل الشيخ من المباراة، حيث نفى في البداية علمه بقرار الزمالك، قبل أن يؤكد لاحقاً على رفض الفيفا إقامتها.
  • أثارت هذه الأحداث جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لوجهة نظر آل الشيخ و معارض لها، و مُحايد يرى أن الفيفا هو صاحب القرار النهائي.