لماذا سيتم إغلاق سقف سانتياغو برنابيو في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي؟

لماذا سيتم إغلاق سقف سانتياغو برنابيو في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي؟
9 أبريل 2024 - 10:17 م

وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) على طلب ريال مدريد بإغلاق سقف سانتياغو برنابيو عندما يواجه مانشستر سيتي في مباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويجدد العملان الأوروبيان منافستهما للموسم الثالث على التوالي، وهذه المرة في دور الثمانية بعد أن التقيا في نصف النهائي خلال موسمي 2021/22 و2022/23.
خرج سيتي منتصرا الموسم الماضي قبل أن يهزم إنتر ليفوز بأول لقب له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا ، بينما انتصر مدريد قبل عام قبل أن يهزم ليفربول في باريس – وهو الفوز الذي حطم الرقم القياسي باللقب الأوروبي الرابع عشر.
وكان ريال مدريد قد طلب إغلاق سقف منزله الذي تم تجديده حديثًا والذي يتسع لـ 85 ألف متفرج، يوم الثلاثاء، وبعد اجتماع بين مندوبي المباراة والحكم فرانسوا ليكسييه، تم اتخاذ القرار لتلبية رغبة مدريد. تم منحهم أيضًا الإذن بإغلاق السقف في آخر 16 مباراة لهم مع آر بي لايبزيج قبل أربعة أسابيع.

لماذا تم إغلاق السقف في مواجهة ريال مدريد ومان سيتي؟

الإجابة المختصرة عن سبب إغلاق السقف هي أن ريال مدريد يريد خلق أجواء مدوية يمكن أن توفر خلفية مثالية لما يأمل العديد من المحايدين أن تكون واحدة من أكثر المواجهات إمتاعًا هذا الموسم.
لا يوجد حكم للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمنع مدريد من تقديم مثل هذا الطلب، ولا يمكن استخدام رفضهم السابق كمبدأ توجيهي – إنها في الأساس ممارسة غير شائعة بشكل لا يصدق لأن معظم ملاعب كرة القدم المبنية لهذا الغرض حول العالم لا تحتوي على سقف قابل للطي.
من الواضح أن ريال مدريد يشعر بميزة يمكن الحصول عليها من خلال احتواء الضوضاء من داخل الملعب، لذا فإن التحدي الذي يواجهه بيب جوارديولا الآن هو الحفاظ على تركيز لاعبيه قبل الرحلة الرابعة إلى العاصمة الإسبانية تحت إدارته.
جاء فوز السيتي الوحيد تحت قيادة الإسباني في مدريد في فبراير 2020، عندما قلب غابرييل جيسوس وكيفن دي بروين مباراة الذهاب من دور الـ16 الأخيرة رأسًا على عقب بعد هدف إيسكو الافتتاحي في الدقيقة 60.