غياب جواو كانسيلو عن مباراة برشلونة بسبب مشكلة في القلب

غياب جواو كانسيلو عن مباراة برشلونة بسبب مشكلة في القلب
21 مارس 2024 - 11:59 ص

غاب جواو كانسيلو عن مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني خلال عطلة نهاية الأسبوع كإجراء احترازي طبي بعد مخاوف بشأن احتمال حدوث حالة في القلب.
شارك كانسيلو أساسيًا في 22 مباراة من أصل 26 مباراة لعبها برشلونة في الدوري منذ وصوله على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي في أواخر فترة الانتقالات الصيفية. لقد كان ذلك في الغالب كظهير أيسر منذ مطلع العام التقويمي، لكن اسمه المفقود من قائمة الفريق في مدريد كان مثيرًا للفضول.
لقد أصبح واضحًا من خلال تقرير RAC1 أن كانسيلو تلقى نصيحة طبية بإيقاف المباراة. تم تشخيص إصابة أحد أقارب المدافع بمرض في القلب، ويريد موظفو النادي استبعاد أن تكون هذه حالة وراثية يمكن أن تؤثر عليه أيضًا.
يمكن أن تشكل مشاكل القلب الأساسية غير المشخصة تهديدًا للحياة في كرة القدم الاحترافية، لذا فإن الحذر أمر حيوي إذا كانت هناك فرصة ضئيلة لأن يكون اللاعب عرضة للخطر.
اعتزل سيرجيو أجويرو أربع مباريات فقط في مسيرته مع برشلونة الموسم الماضي بعد أن كشفت اختبارات المستشفى عن عدم انتظام ضربات القلب. تم تشخيص إصابة دالي بليند بالتهاب عضلة القلب بعد معاناته من الدوخة أثناء إحدى المباريات في عام 2019، وتم تزويده لاحقًا بجهاز مزيل الرجفان القلبي المزروع (ICD) الذي يكتشف عدم انتظام ضربات القلب. يلعب كريستيان إريكسن بجهاز مماثل تم تركيبه بعد سقوطه على أرض الملعب في يورو 2020.
ومن المؤسف أن المأساة وقعت في عدد من الحالات على مر السنين. توفي مارك فيفيان فوي في عام 2003 عندما انهار خلال مباراة في كأس القارات، في حين أن اعتلال عضلة القلب الوراثي المنشأ بسبب عدم انتظام ضربات القلب هو السبب في وفاة مدافع إشبيلية أنطونيو بويرتا في عام 2007.