جاريث ساوثجيت مرشح لتدريب مانشستر يونايتد

جاريث ساوثجيت مرشح لتدريب مانشستر يونايتد
21 مارس 2024 - 11:48 ص

اكتسب جاريث ساوثجيت لنفسه اسمًا على الساحة الدولية بعد أن حول فريقًا من المتواضعين إلى بعض اللاعبين الأكثر تميزًا في البلاد.
لقد شكك مشجعو كرة القدم في تكتيكاته على المسرح الرئيسي، ولكن الآن ظهر السؤال حول ما إذا كان مدرب إنجلترا سيكون مناسبًا لمانشستر يونايتد.
لم تكن الأمور سلسة بالنسبة لمدرب يونايتد الحالي إريك تين هاج أيضًا، الذي واجه انتقادات شديدة، وأنتج بعض الإحصائيات المثيرة للقلق، ودفع البعض إلى وصفه بأنه أسوأ مدرب في حقبة ما بعد السير أليكس فيرجسون في أولد ترافورد.
لذا، هل سيكون ساوثجيت أفضل من تين هاج، أم يجب على يونايتد إنهاء بقية عقد الهولندي دون اتخاذ قرار متسرع؟

ما مدى سوء أداء إريك تن هاج في مانشستر يونايتد؟

لقد اكتسب الشياطين الحمر بعض السمعة في الآونة الأخيرة. يبدو أن ألعابهم تتبع نمطًا مشابهًا؛ سجل مبكرًا، ثم انهار ثم تعرض للخسارة.
عرف تين هاج مكانة فريقه مع يونايتد قبل أن يلعب فيه، ومن المؤكد أنه من الصعب شغله. إن الثقل الذي يحمله النادي لا يشبه أي فريق إنجليزي آخر، ومع وجود مدربين بارزين مثل السير أليكس فيرجسون والسير مات بوسبي يقودان الطريق في المواسم السابقة، فإن المهمة قريبة من المستحيل أن يتدخل فيها شخص ما بشكل مريح.
ومع ذلك، فإن الإحصائيات لا تكذب، وهذا الموسم يشبه بعضًا من أسوأ المواسم في تاريخ يونايتد الحديث. لم تساعد الإصابات المنتظمة تين هاج، لكنه معرض لخطر كبير بفقدان منصبه في النادي قبل انتهاء عقده في عام 2025.

جاريث ساوثجيت مدرب جيد

هناك الكثير من النقاش حول هذه النقطة، لكن ساوثجيت في نهاية المطاف هو مدير كرة قدم جيد.
عمله مثير للإعجاب – قيادة إنجلترا إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم في عام 2018 قبل الوصول إلى نهائي بطولة أوروبا 2020 يعطي الانطباع بأن الفوز ببطولة كبرى ليس بعيد المنال. إن توقع الكمال هو أمر تعرض له ساوثجيت طوال مسيرته التدريبية مع المنتخب الوطني، وهو يتعامل معه بشكل رائع في أغلب الأحيان.
قبل عهد ساوثجيت، لم تكن إنجلترا قادرة على منافسة أفضل الفرق في أوروبا من حيث النجاح والأسلوب. الآن، لديهم الفائزين في المباراة على طرفي الملعب.
يسارع المشجعون إلى نسيان السنوات التي قضاها كمدرب لمنتخب إنجلترا تحت 21 عامًا، حيث شق طريقًا إلى الفريق الأول للعديد من النجوم الساطعين. إنه لا يخشى تجربة هذا الفريق، الذي لا يحبه بعض المشجعين، لكنه يسمح بشيء مختلف ويوقظ في بعض الأحيان جودة جنونية على أرض الملعب.
وسيقود ساوثجيت الفريق بكل فخر إلى ألمانيا في الصيف. لقد حقق أكبر عدد من الانتصارات في البطولات الكبرى مقارنة بأي مدرب إنجليزي وسيكون الضغط عليه لرفع السقف.