الدوري الإنجليزي يصدر حكمًا على حادثة ركلة الجزاء ماك أليستر وجيريمي دوكو

الدوري الإنجليزي يصدر حكمًا على حادثة ركلة الجزاء ماك أليستر وجيريمي دوكو
20 مارس 2024 - 3:34 م

أصر رئيس الحكام هوارد ويب على أن حكم الفيديو المساعد كان على حق في عدم التدخل واحتساب ركلة جزاء في الوقت الإضافي في نهاية تعادل ليفربول المثير للجدل 1-1 مع مانشستر سيتي في وقت سابق من هذا الشهر.

شعر مشجعو ليفربول بالغضب من عدم منح فريقهم فرصة للفوز بهذه المواجهة المحتملة على اللقب من ركلة جزاء في الوقت الإضافي عندما سدد جيريمي دوكو حذاءًا عاليًا متهجمًا على أليكسيس ماك أليستر في منطقة الجزاء. بعد المباراة، وصف المدير الفني يورغن كلوب الحادث بأنه “خطأ بنسبة 100٪” ، بينما وصف ماك أليستر قرار عدم احتساب ركلة جزاء بأنه “خطأ” من قبل الحكم مايكل أوليفر.
وفي حديثه لمسؤولي المباراة Mic’d Up هذا الأسبوع، خرج ويب، كبير مسؤولي التحكيم في PGMOL، دفاعًا عن أوليفر ومسؤول VAR ستيوارت أتويل، وأصر على اتخاذ القرار الصحيح.

وقال ويب: “إذا أعطاها الحكم على أرض الملعب، لكان ذلك بمثابة فحص كامل بواسطة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، وبالمثل، لأنه لم يمنحها، فقد تم التحقق أيضًا”. “تسمع مايكل أوليفر يقول أن الكرة بين لاعبين يسيران معًا. الكرة منخفضة جدًا بحيث لا يمكن ضربها بالرأس. يرفع دوكو قدمه للعب الكرة، ويلامس الكرة.
“أعتقد أنه كان سيتم التحقق من الأمر بالكامل في كلتا الحالتين، لعدم الرغبة في إعادة تحكيم مواقف اللعب غير الواضحة حقًا، وهو ما نعتقد أن تقنية VAR تستخدمه في هذه الحالة. تقنية VAR تظل خارج نطاق الأمر. أعتقد هذا ما كنا نتوقعه.”

وأضاف ويب: “أنت تريد أن تعرف بوضوح، وعلى وجه اليقين أنك تتخذ القرار الصحيح. كما تعلم، ليس لديك دائمًا معلومات كافية في الوقت الحالي لاتخاذ هذا القرار.

“من الواضح أن مايكل لم يكن لديه ذلك في هذا الموقف. ثم ينظر حكم الفيديو المساعد إلى الأمر ولا يرى موقفًا واضحًا. ترى شيئًا شخصيًا جدًا وبالتالي يبقى بعيدًا عنه، والتعليقات التي تلقيناها ما تعلمناه من الأشخاص داخل اللعبة هو أن هذا موقف شخصي جدًا، وهو رأي منقسم.

وأضاف: “لذا، وعلى هذا الأساس، فإن العمل بنظام VAR، كما تعلمون، على هذا الحد الأقصى المرتفع اتبع المسار الصحيح في عدم التدخل”.